اخبار تونسسياسةقضايا

تفاصيل جديدة… ارتفاع عدد المتورطين بقضية التآمر على امن الدولة الى 462 شخصية

كشفت جريدة الحرية التونسية اليوم 28 فيفري 2023 ، بان الجدل مزال متواصل بخصوص قضية التآمر على أمن الدولة و التخطيط للانقلاب على رئيس الجمهورية قيس سعيد.. و اكدت ذات المصادر، بان أخر الأخبار والمعطيات تؤكد بأن القضية تضم أكثر من 460 شخصية متورطة في القضية… وهي قضية متشعبة قد تتفرع إلى قضايا جديدة في قادم الأيام، علماً وان الأبحاث مازالت متواصلة….

وتشير معطيات عن وردت معلومات حصرية لمكتب الحرية إلى أن 462 شخص متهمين في ملف التأمر على أمن الدولة، تبيض ،أموال ملفات فساد ، تدليس، رشوة….

. آمنين سابقين. مسؤولين في مؤسسات العمومية. نقابات اتحاد الشغل. سياسين مجمدين. قضاة عزل. اعلامين. ولاة معفين

علاوةً عن ذلك جملة من الإجراءات والقرارات مثل مصادرة ممتلكات وتجميد نشاط منظمة بارزة ومنتدى منضوي تحتها وهو مختص في الدراسات الإستراتيجية متهم بالتخابر مع جهة أجنبية، وتلقى تمويلات أجنبية

و قرارات بالجملة تتعلق بتحجير السفر على متهمين في ملف الحال… علماً وان عمليات تدقيق وجرد ممتلكات في إنتظار صدور قرارات مزلزلة في حق منظمة مشبوهة….

وتضم القائمة كل من:. قيادات من حركة النهضة… جبهة الخلاص. المعارضة وسياسيين. رجال أعمال و اعلاميين. شخصيات أجنبية

و يذكر بانه في وقت سابق اتهم الرئيس قيس سعيد عددا من الموقوفين بالضلوع في التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي وفي افتعال الأزمات المتصلة بتوزيع السلع وبالترفيه في الأسعار، داعيا إلى ضرورة محاسبتهم وعدم إفلاتهم من العقاب وطلب من القضاة تطبيق القانون وتطهير البلاد.

المصدر : الاخبار التونسية

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page