مجتمع

وزير التربية يكشف حقيقة المرور الى سنة بيضاء

 نفى وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 19 ماي 2022، فرضية المرور إلى سنة بيضاء، بسبب تمسك نقابتي الاساتذة والمعلمين بقرار حجب اعداد الامتحانات عن الادارة مؤكدا سعي الوزارة على انجاح السنة الدراسية الحالية.

وقال الوزير على هامش إشرافه على افتتاح فعاليات ورشة وطنية للمشاريع التربوية البيداغوجية بمدينة الحمامات، « لن تكون هناك سنة بيضاء وسيتم العمل على إنجاح السنة الدراسية ».

وشدد البوغديري على تقدم المشاورات مع الطرف النقابي للخروج من الوضع الحالي في اتجاه البحث عن الحل، مشيرا إلى ان لقاء جمعه صباح اليوم مع الطرف النقابي للبحث في الحلول الممكنة للوضع.

وطمأن الوزير، العائلات التونسية بخصوص مآل السنة الدراسية وسعي الوزارة الدؤوب لإنجاحها، مبرزا أن التلاميذ بكافة مستوياتهم سيتمكنون من إجراء الامتحانات في موعدها المحدد لاسيما وانه سيتم تمكينهم من أعداد الثلاثيتين الأولى والثانية واستكمال بقية التقييمات.

كما ابرز تواصل الاستعداد للامتحانات الوطنية وتنظيمها في أحسن الظروف، مؤكدا جاهزية الوزارة بكل مواردها المادية والبشرية لضمان حسن سير هذه الامتحانات الوطنية التي ستكون بإشراف الإطار التربوي.

وشدد في كلمة ألقاها بالمناسبة، على ضرورة العمل على توفير بيئة مدرسية سليمة متناغمة مع انتظارات التلاميذ ومجالات تعليمية منفتحة على محيط المتعلمين تساعهدهم على تنيمة مهاراتهم الحياتية المختلفة وتغرس فيهم الشعور بالانتماء للوطن، مشيرا الى إعادة النظر في العلاقة بين الزمن المدرسي والزمن الاجتماعي بما يحقق التوازن لاسيما وان تجويد الحياة المدرسية أصبح أمرا ملحا باعتبار تسجيل ضعف في مكتسبات التلاميذ في أغلب التعلمات لاسيما الاساسية.

 آرابسك

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page