رياضة

الجريء: تأهل منتخب تونس الأواسط إلى المونديال يؤكد نجاحات المنتخبات الوطنية

اعتبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، أن تأهل منتخب الأواسط إلى نهائيات كأس العالم 2023 إندونيسيا 2023 بعد ترشح منتخب الأكابر لكأس العالم قطر 2022،  »يؤكد نجاحات المنتخبات الوطية ».

وقال الجريء، في تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك، إن آخر مشاركة لمنتخب الأواسط، تعود الى 38 سنة مضت وذلك في نسخة روسيا 1985، قبل أن يكتب الجيل الحالي صفحة جديدة من النجاح ».

وعدد الجريء نجاحات منتخبي الأكبار والأواسط في الترشح إلى كاس العالم قائلا:  »أكابر كرة القدم يترشحون مرتين على التوالي في نسختي 2018 و2022، ومنتخب الأواسط يترشح كذلك مرتين على التوالي لكأس العالم،  2021 و2023 الا أن نسخة 2021 كانت ألغيت بسبب جائحة الكوفيد.منتخب الأواسط يحقق رقما قياسيا آخر، وذلك بترشحه الى  الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي 2021 و2023. كما أن منتخب الأواسط يشرف ويمثل منطقة شمال افريقيا مرتين على التوالي 2021 

و2022 ».

وتوجه رئيس الجدامعة التونسية لكرة القدم، بالشكر إلى اللاعبين والفنيين، مؤكدا  »مواصلة العمل مع كل اللاعبين الناشطين في البطولة الوطنية،وسياسة استقطاب اللاعبين التونسيين الناشطين بالخارج ».

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم للاواسط (تحت 20 سنة) قد تأهل إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس إفريقيا للامم المقامة حاليا بمصر ليحجز تأشيرة عبوره إلى المونديال القادم لهذه الفئة العمرية وذلك اثر فوزه على نظيره الكونغولي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء المباراة في وقتيها الاصلي والاضافي بالتعادل 3-3 مساء اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في اطار الدور ربع النهائي.

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page