اخبار تونسسياسة

الخارجية الأميركية: اعتقال راشد الغنوشي تصعيد مقلق

 أعربت وزارة الخارجية الأميركية ،عن قلقها من « قيام الحكومة التونسية باعتقال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وإغلاق مقرات الحزب وحظر بعض المجموعات المعارضة »، واصفة الاعتقالات في تونس بحق المعارضة « تصعيد مقلق وتتعارض بشكل أساسي مع المبادئ التي اعتمدها التونسيون في دستور يضمن حرية الرأي والفكر والتعبير ». 

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيان إلى أن « التزام الحكومة التونسية باحترام حرية التعبير وحقوق الإنسان ضروري للديمقراطية وللعلاقة بين الولايات المتحدة وتونس ».

من جهته، قال فيدانت باتل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشره للتعليق على إيقاف الغنوشي إنّ « قيام الحكومة التونسية باعتقال خصومها السياسيين ومنتقديها يتعارض بشكل جوهري مع المبادئ التي اعتمدها التونسيون في دستور يضمن حرية الرأي والفكر والتعبير بشكل صريح ».

وتابع باتل قائلا إن « اعتقال الرئيس السابق لمجلس نواب الشعب راشد الغنوشي وإغلاق مقرات حزب النهضة وحظر اجتماعات بعض الجماعات المعارضة، يتخطى التزام الحكومة التونسية باحترام حرية التعبير وحقوق الإنسان الأخرى أي فرد أو حزب سياسي وهو ضروري للديمقراطية النابضة وللعلاقة بين الولايات المتحدة وتونس ».

arabesque

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page