مجتمع

الغرفة الوطنية لوكلاء بيع وتصنيع السيارات : أقل سيارة شعبية بـ 21 ألف دينار

أفاد الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء بيع وتصنيع السيارات مهدي محجوب لدى حضوره اليوم الخميس في برنامج ‘ديوان البزنس’ أنه تم توريد 46 ألف سيارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية مقابل 50 ألف في نفس الفترة من السنة المنقضية.

وأضاف محجوب أن واردات السيارات السياحية شهدت تراجعا كبيرا من 32 ألفا و 147 الى 27 ألفا و 218 في نفس الفترة فيما انخفضت واردات السيارات الشعبية الى 4292 سيارة بعد أن كانت في حدود 6300 سيارة في الأشهر 8 الأولى من سنة 2021.

وفسّر الناطق باسم غرفة وكلاء بيع السيارات تراجع مبيعات السيارات الشعبية بتخلي 4 علامات على الأقل عن توريد هذا الصنف من السيارات خلال السنة الجارية فيما اقتصر ذلك على 7 علامات فقط مع زيادة حصتها من التوريد فيما يبقى الطلب كبيرا على السيارات الشعبية .

وقال مهدي محجوب ان أقل سيارة شعبية جديدة تباع في تونس بسعر 21 ألف دينار فيما يبلغ أقصى سعر للسيارة الشعبية 35 ألف دينار و ذلك حسب الكماليات الموجودة في كل سيارة.
وشدد ضيف ديوان البزنس على أنه في صورة تراجع الدولار ليصبح في حدود دينارين تونسيين فان السيارة الشعبية التي تباع بحوالي 35 الف دينار حاليا ستتراجع الى 20 ألف دينار.

المصدر : ديوان أف آم

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page