رياضة

الملعب التونسي يحتج بشدة على تأجيل مباراته ضد الترجي

في بلاغ رسمي نشرته على الصفحة الرسمية للنادي مساء يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، عبرت الهيئة المديرة للملعب التونسي عن استنكارها الشديد لقرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تأجيل مباراة الفريق ضد الترجي الرياضي التونسي في إطار البطولة الوطنية التي كانت مبرمجة يوم السبت 22 أكتوبر 2022 إلى موعد لاحق.

في ما يلي نص البلاغ:
“إن الهيئة المديرة للملعب التونسي تعبر عن استنكارها الشديد من قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة والقاضي بتأجيل المقابلة المبرمجة ليوم السبت 22 أكتوبر 2022 والتي تجمعنا بفريق الترجي الرياضي التونسي.
وحيث جاء هذا القرار بناء على طلب من الفريق المنافس بسبب التزامات البعض من اللاعبين مع المنتخب الوطني الأولمبي.

وحيث لا مناص من أن هذا القرار جاء مخالفا للقانون على اعتبار أن القانون الرياضي التونسي يقتضي على إمكانية تأجيل مقابلات البطولة لصنف الأكابر في حالة توجيه الدعوة لأكثر من ثلاثة لاعيبين من نفس الفريق للفريق الوطني أكابر و/ أو الأولمبي.
وحيث إتضح أنه تمت دعوة 3 لاعبين فقط من الفريق المنافس للمنتخب الأولمبي مثلما هو ثابت على قائمة اللاعبين المنشورة على الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وحيث أنه لمن الغريب أن لا يقع إشراكنا أو حتى مجرد إعلامنا بطلب التأجيل وهو ما يشكل خرقا واضحا لمبدإ المساواة بين الفرق الرياضية.
وعليه تجدّد الهيئة المديرة للملعب التونسي استغرابها من هكذا بلاغات ارتجالية واعتباطية غريبة وعجيبة لا فائدة منها سوى حسابات ضيقة لا تمت للرياضة بصلة .
عاش الملعب التونسي.”

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page