السياحة

رئيس جامعة وكالات الأسفار: انتعاشة سياحية، طلب كبير على الحجوزات وسنتجاوز أرقام 2019

أفاد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة أحمد بالطيب أن السياحة التونسية تشهد هذه السنة انتعاشة كبرى نظرا للانفتاح الذي يشهده العالم إلى جانب توفر منتوج سياحي جيد في تونس.

وأكد بالطيب في تصريح خلال جلسة عامة عادية للجامعة أن الطلب على الحجوزات في تونس كبير ويشهد نسقا تصاعديا حيث ارتفع بأكثر من 30 % مقارنة بسنة 2022 مرجحا تجاوز أرقام سنة 2019 (السنة المرجعية قبل جائحة كورونا) خاصة مع تمديد الموسم السياحي.

وأضاف رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة أن ثمن اللزمة (تذاكر الطائرة و النزل) ارتفع هذه السنة بـ11 بالمائة و هذا ما يعطي منتوجا جيدا ومناسبا للعائلات الأوروبية والجزائرية والليبية و داعيا المواطنين التونسيين إلى الحجز عن طريق وكالات الأسفار التي توفر أفضل العروض و المتابعة محذرا من الدخلاء.

و أشار بالطيب أن ارتفاع النشاط السياحي خلال شهري مارس وماي يعتبر أفضل مؤشر لنجاح الموسم السياحي بإعتبار وأنهما شهران مرجعيان للسياحة التونسية داعيا إلى ضرورة تجاوز النقائص على مستوى اليد العاملة المختصة و على مستوى التعامل بين القطاع الخاص والعام لحل الإشكاليات الحينية و ايجاد الحلول في الإبان.

المصدر : ديوان أف أم

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page