مجتمع

في شهر رمضان.. هذه الأسعار الجديدة للبيض و الدجاج

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات عن تحديد أسعار وهوامش ربح قصوى لبيع بعض المنتجات الفلاحية الطازجة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة 17 مارس 2023 وحتى نهاية شهر رمضان من نفس العام. وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن هذا القرار يشمل جميع المهنيين المعنيين بهذا الشأن.وتم تحديد سعر الدجاج الجاهز للطبخ بـ 8700 مليم للكيلوغرام للجمهور، وذلك بعد إضافة هامش ربح 10 بالمائة لتاجر التفصيل وحددت سعر البيض بــ 1480 مليم الأربع بيضات للعموم (باعتبار هامش ربح بـ 15 مليم البيضة لتاجر الجملة و15 مليم البيضة لتاجر التفصيل ).

وأوضحت وزارة التجارة وتنمية الصادرات عن تحديد أسعار وهوامش ربح قصوى لبيع بعض المنتجات الفلاحية الطازجة، اعتباراً من يوم الجمعة 17 مارس 2023 وحتى نهاية شهر رمضان من نفس العام. وأوضحت الوزارة أن القرار يهم جميع المهنيين المعنيين. وتم تحديد سعر الدجاج الجاهز للطبخ بمبلغ 8700 مليم للكيلوغرام للعموم، باعتبار هامش ربح بنسبة 10 بالمائة لتاجر التفصيل.وبالنسبة للغلال، تم تحديد هامش ربح خام أقصى موحد بنسبة 20 بالمائة، على أن يكون الربح الأقصى 1500 مليم للكيلوغرام. ودعت الوزارة جميع المتدخلين لاحترام الأسعار والهوامش القصوى المحددة ومراعاة القدرة الشرائية للمواطن، وتفادي كل مظاهر الاحتكار والمضاربة، بما في ذلك الامتناع عن تزويد السوق والانحراف بالمسالك القانونية والترفيع في الأسعار التي تعرض مرتكبيها لأقصى التتبعات القانونية.وأوصت الوزارة جميع المستهلكين بترشيد شراءاتهم وتفادي اللهفة والتبذير، وعدم الانسياق وراء عروض الأسعار التي تفوق المستويات المحددة، والتبليغ عنها عبر الرقم الأخضر للوزارة: 80100191.

وكانت وزارة التجارة وتنمية الصادرات قد حددت مؤخراً الأسعار القصوى لمنتجي الموز والتفاح، حيث سيتم بيع التفاح بمبلغ 4.5 دينار للكيلوغرام، والموز بمبلغ 5 دنانير للكيلوغرام. ويأتي هذه الإجراءات في إطار محاولة الحكومة التونسية للحد من التضخم الذي يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين، ولتحقيق التوازن بين المعروض والطلب على المنتجات الفلاحية الأساسية في السوق

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page