رياضة

هذا ما صرح به جلال القادري خلال إعلانه عن قائمة المنتخب

أعلن مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم جلال القادري اليوم الثلاثاء عن قائمة اللاعبيين المدعوين للمباراتين الوديتين ضد البرازيل وجزر القمر يومي 22 و27 سبتمبر الجاري في اطار الاستعدادت لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وضمت القائمة 29 لاعبا من بينهم بالخصوص شيم الجبالي محترف أولمبيك ليون الفرنسي وسيف الله اللطيف لاعب بازل السويسري وذلك لأول مرة مع المنتخب التونسي.
وكشف جلال القادري، في لقاء اعلامي بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم، أنّ المعايير التي يتم بمقتضاها دعوة اللاعبين هي الجاهزية والأداء مع الاخذ بعين الاعتبار استراتيجية الجامعة فيما يتعلق بعنصر التشبيب.

وبيّن أنّ المنتخب سيجري 3 حصص تدريبية ايام 15 و16 و17 سبتمبر قبل التنقل الى فرنسا يوم الأحد القادم.
وأوضح مدرب المنتخب التونسي أنّ أهمية الاختبارين الوديين امام البرازيل وجزر القمر تكمن في كونهما سيكشفان على تطور مستوى المنتخب بعد فوزه بدورة اليابان الدولية في جوان الماضي.
وقال انّ أبرز معضلة تواجه الاطار الفني في اختيار القائمة تتمثل في تفاوت نسق المباريات بالنسبة للاعبين خاصة مع تأخر انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى قائلا في ذلك “انّ هناك عناصر تنشط في أوروبا خاضت ما يقارب 10 مباريات في حين أنّ هناك عناصر اخرى تلعب في دول الخليج لم يتجاوز عدد مبارياتها الـ 3 و4 و5 مقابلات”.

وشدّد أنّ المباراة أمام المنتخب البرازيلي تحظى بأهمية كبرى ملاحظا أنّ طريقة لعب زملاء نيمار مشابهة للمنتخب الفرنسي أحد المنافسين الثلاثة للمنتخب التونسي في دور المجموعات مع الدنمارك وأستراليا ضمن المجموعة الرابعة للمونديال.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك اتصالات لاجراء مباريات ودية مع منتخبات متشابهة في أسلوب لعبها مع الدنمارك وأستراليا، أفاد جلال القادري أنّ هناك صعوبة في الوقت الحالي في برمجة مباريات دولية حجته في ذلك التزامات اللاعبين مع الفرق الأوروبية وفق قوله.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين المدعوين للتربص التحضيري قبل موعد المباراة الودية أمام البرازيل يوم 27 سبتمبر بحديقة الأمراء بباريس وقبلها أمام جزر القمر في 22 من ذات الشهر:
– في حراسة المرمى: أيمن دحمان – بشير بن سعيد – صدقي الدبشي
– في الدفاع: ديلان برون – نادي الغندري – بلال العيفة – عمر الرقيق – منتصر الطالبي – محمد دراغر – حمزة المثلوثي – علي العابدي – رامي كعيب – علي معلول
– في الوسط: مرتضى بن وناس – غيلان الشعلالي – شيم الجبالي – سيف الدين الخاوي – عيسى العيدوني – حنبعل المجبري – الفرجاني ساسي – الياس السخيري
– في الهجوم: أنيس بن سليمان – وهبي الخزري – سيف الله اللطيف – يوسف المساكني – نعيم السليتي – سيف الدين الجزيري – عصام الجبالي – طه ياسين الخنيسي

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page