رياضة

كلاسيكو بين النجم الساحلي و النادي الإفريقي

 يحتضن الملعب الأولمبي بسوسة غدا السبت كلاسيكو مشوق بين النجم الرياضي الساحلي وضيفه النادي الافريقي لحساب الجولة الخامسة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي ستكون منقوصة من لقاء الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بسبب الالتزامات القارية « للأحمر والأصفر » الذي يخوض اليوم اياب نصف نهائي مسابقة رابطة الأبطال الافريقية.

ويتطلع فريق جوهرة الساحل الى تحقيق فوزه الأول في مرحلة التتويج، وفض الشراكة مع فريق باب الجديد في جدول الترتيب، وذلك بعد اكتفائه بنتيجة التعادل في ثلاث مناسبات كان آخرها في الجولة الرابعة أمام النادي الصفاقسي دون أهداف، مقابل هزيمة أمام الترجي الرياضي في الجولة الثانية بنتيجة 1-صفر.

ويسعى النجم الساحلي بعد اقتناصه لبطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس تونس، بفوز بشق الأنفس على حساب أمل بوشمة بنتيجة 1-صفر ، الى توظيف أسبقية الأرض والجمهور من أجل تحقيق النقاط الثلاث التي سيكون لها دافع معنوي كبير في بقية مشوار البطولة مع دخولها مرحلة الحسم، وعدم التأثر بغيابات بعض الركائز بسبب الاصابة على غرار حمزة الجلاصي ولؤي بن حسين وياسين الشماخي.

ومن جهته، سيدخل النادي الافريقي المباراة بحثا على نقاط الفوز، ادراكا منه أنّ أي نتيجة خلافا لذلك قد تبعده عن سباق المراهنة على أحد المقاعد المؤهلة لمسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية.

وسيحاول أبناء المدرب المنذر الكبير، بعد ضمان التأهل الى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس على حساب اتحاد بن قردان، الى استغلال الضغط المسلّط على لاعبي النجم، والاعتماد على المباغتة والكرات الثابتة من أجل صنع الفارق والعودة الى سكة الانتصارات بعد الهزيمة امام الترجي (صفر-1) والتعادل السلبي مع الملعب التونسي في الجولتين الماضيتين.

وفي ذات السياق، سيكون ملعب الهادي النيفر مسرحا لمباراة مشوقة بين الملعب التونسي صاحب المركز الخامس برصيد 5 نقاط وضيفه الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وتعد المباراة فرصة لأبناء المدرب حمادي الدو لتأكيد جاهزيتهم، وذلك بعد عودتهم نهاية الأسبوع الماضي من خارج قواعدهم بورقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس تونس اثر فوزهم الثمين على الترجي الجرجيسي بثلاثية نظيفة.

ويطمح زملاء الهداف هيثم الجويني، الى كسر سلسلة التعادلات التي رافقت « البقلاوة » في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد تعادلين سلبيين أمام النادي الصفاقسي والنادي الافريقي وتعادل ايجابي مع النجم الساحلي بنتيجة 1-1، ما سيجعل الفريق يقفز حسابيا الى المركز الثاني أو الثالث، ويراهن على مقعد مؤهل لكأس رابطة الأبطال الافريقية بعد أن كان الفريق ينشط قبل عامين في بطولة الرابطة المحترفة الثانية.

وبدوره، سيبحث الاتحاد المنستيري بكل جدية عن انتصاره الثاني في مرحلة التتويج، وذلك بعد توفقه في الجولة الثالثة من العودة بانتصار ثمين من ملعب الطيب المهيري على حساب النادي الصفاقسي بهدف دون رد، ومنه تشديد الملاحقة على الترجي الرياضي متصدر مرحلة التتويج بـ 13 نقطة.

وسيخوض أبناء المدرب لسعد جردة الشابي اللقاء بمعنويات عالية، وذلك بعد أن نجح فريق عاصمة الرباط في التأهل للدور ثمن النهائي لكاس تونس بالفوز على نجم المتلوي بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2). وسيعمل كل ما وفي وسعه من اجل الفوز بالعلامة الكاملة والابقاء على حظوظه في المراهنة على لقب البطولة الذي تنقص خزينة النادي علما وان الفريق يملك في رصيده لقبا وحيدا يتمثل في كأس تونس لموسم 2019-2020 مع المدرب الحالي للفريق لسعد جردة الشابي.

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page