اخبار تونسمنوعات

فرجة رمضان 2024.. ثلاثة أعمال درامية ونصيب الأسد للأعمال الكوميدية

بعد وصف الإنتاج الدرامي والكوميدي لسنة 2023 بالشحيح، تعود نسبة الأعمال الرمضانية تدريجيا للارتفاع هذه السنة بـ 3 أعمال درامية و7 أعمال كوميدية.

الوطنية الأولى 

تُقدّم القناة الوطنية الأولى مسلسل « باب الرزق » من إنتاج التلفزة التونسية ومن إخراج هيفل بن يوسف في أوّل تجربة إخراج تلفزي وفكرة وسيناريو لمحمد علي دمق.

ويُجسّد بطولة العمل مجموعة من الممثلين التونسيين، بينهم الممثل كمال التواتي وصلاح مصدق والصادق حلواس وخالد هويسة وأسماء بن عثمان.. وعدد من الوجوه الجديدة من بينهم فاطمة بلطاجي وأماني الرياحي.

ويكوّن العمل الذي يُقدّم 30 شخصية، من 20 حلقة تُناقش عددا من القضايا المجتمعية، بينها العاملات في المجال الفلاحي، وتطرح قضايا ثالوث الحب والسلطة والمال.

كما تقدّم التلفزة الوطنية سلسلة كوميدية بعنوان  »فارمسي »، إخراج محمد أمين بلدي، وسيناريو لطفي الفالحي، ويجسّد الشخصيات جلال الدين السعدي ومنصف العجنقي وسماح السنكري وأميمة المحرزي ولطيفة القفصي وكريم بن خذر، وتدور الأحداث في صيدلية بين مواقف السخرية والضحك.

قناة نسمة الجديدة 

فيما تعود قناة نسمة الجديدة إلى الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل  »رڨوج » ( المرمة)، لعبد الحميد بوشناق، ويشارك في العمل  الشاذلي العرفاوي والبحري الرحالي وعزيز الجبالي وياسمين الديماسي ورمزي سليم وأميرة شبلي وهالة عياد وبلال سلاطنية وعدد هام من الممثلين اكتشفناهم من خلال ومضة العمل التي تواصلت لثماني دقائق.

وتقدّم بعد الإفطار مباشرة السيتكوم الكوميدي « سوبر تونسي » الذي أخذ عن فيلم يحمل العنوان نفسه، والشخصيات نفسها، وقد عُرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما في تونس.

وتدور قصة العمل عن شخصية البطل الخارق « سليمان » تونسي الجنسية، ويجسدها كريم الغربي، ويتمكن من إنقاذ بلده والعالم من العديد من الأزمات. 

« سيتكوم » من إخراج قيس شقير سيناريو لزين العابدين المستوري وأحمد الصيد، ويجسّد بطولته الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني ولبنى السديري ومجد بالغيث وأمين السافي.

كما سيكون الموعد مع سلسلة  »نهار على عمار »  في النصف الثاني من شهر رمضان، يعود من خلالها زياد ليتيم إلى الإخراج التلفزي مع سيف عمران في دور عمار، وبطولة جمال مداني، ليلى الشابي، لسعد بن عبد الله وآخرون سيتكوم يتواصل في 7 حلقات سيناريو سليم بن إسماعيل وسيف عمران.

كما تقدم القناة  »فو بروفيل » شورت كوم من 11 حلقة فكرة وإخراج أمين حميد الزيادي وحوار محمد صابر الوسلاتي، وتلعب دور بطولته آية عساس مع عديد الضيوف كمحمد علي التونسي، مصطفى تڨرطي، جيهان Atypic وعصام العياري .

تلفزة TV

وتقدم قناة « تلفزة تي في » سيتكوم أولاد الحي في نسخة متجددة عن  فيلم يحمل العنوان نفسه من إخراج نجيب الشلاخي، ويجسّد أدوار البطولة طارق بعلوش وصابر سيزار واحمد الاندلسي وهدى صلاح بمشاركة لجعفر القاسمي ولطيفة القفصي 

وتدور أحداث العمل عن  »حموم » و »راضي » شابان تونسيان تشاء الصدفة سفرهم  للعمل في دبي وتنطلق مغامراتهم التي تنتج عنها عدد من المواقف الكوميدية.

واختارت القناة إنتاج عمل كوميدي ثانٍ بعنوان « خوك من بوك » للمخرج إبراهيم لطيّف ومن بطولة صابر سيزار وحمادي الوهايبي ومريم بن مامي ومحمد السياري وسيناريو لصابر سيزار، وتتحدث السلسلة عن شاب بسيط يتحول فجأة إلى صاحب أموال وشركات في دبي في لقطات كوميدية جاءت في ومضة السيتكوم. وتأجل عرضه إلى النصف الثاني من رمضان بسبب تعرض  »صابر سيزار » إلى وعكة صحية وفق ما نشرته الممثلة مريم بن مامي على صفحتها بفايسبوك.

الحوار التونسي 

وتقدم قناة الحوار التونسي برنامج بعنوان  »تضحك تخرج »، يعود من خلاله سامي الفهري للتنشيط التلفزي وهو النسخة التونسية من البرنامج الكوميدي الفرنسي « LOL : Qui rit, sort »، ويشارك فيه العديد من نجوم الكوميديا في تونس ويجمع بين الترفيه والضحك والتضامن حيث تعود الجوائز المالية الضخمة إلى جمعيات خيرية وسيكون بثه مباشرة بعد موعد الإفطار.=

ومباشرة بعد برنامج  »تضحك تخرج » يكون الموعد مع الجزء الثاني من مسلسل فلوجة لسوسن الجمني، ويتواصل خلاله التشويق في موسمه الثاني، والذي يشهد العديد من المفاجآت وتتطور الاحداث في نسق تصاعدي مع مشاركة أسماء جديدة.

وتواصل القناة بث برامجها المعتادة مع مجموعة من الأعمال الدينية وبرامج الطبخ.

أما قناة حنبعل، فاختارت تقديم سلسلة فندق المغرب العربي وهوسيتكوم مغاربي كوميدي، يتولّى إخراجه المخرج التونسي سلمان الشاوش.

ويجمع عددا من الفنانين من المغرب العربي من بينهم الفنان المغربي حسن ميكيات والممثل إكرام عزوز والممثلة كوثر بالحاج من تونس، والفنانة خدوجة صبري، وزياد صبحي من ليبيا، والفنان مراد خان من الجزائر.

وبالنسبة إاى قناة تونسنا، اختارت تقديم سيتكوم  »دار الجدود » إخراج أيمن العقبي، وتتواصل الكاميرا كاشي  »شدك الرادار » مع الصحبي بكار في موسم ثانٍ على نفس القناة.

فيما تغيب قناة قرطاج + عن تقديم اعمال درامية بعد مسلسل مشاعر سنة 2019 واختارت عودة برنامج شمس ونجوم بعد تقريبا 3 سنوات وتعود القناة الجنوبية بكاميرا كاشي جديدة ويعود النقار بموسم جديد من ‘ النقار لكشف الخنار

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page