اخبار العالماخبار تونسمجتمع

قبل أيام قليلة من رمضان.. 4 خطوات للتخلص من إدمان القهوة

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك، ومع اقترابه، يتساءل كثيرون عن كيفية الإقلاع عن الكافيين لتجنب الشعور بنوبات الصداع القاسية.

ويقدم موقع “كليفلاند كلينك” بعض النصائح والتوجيهات للإقلاع عن الكافيين التي قد تفيد الصائم في رمضان.-شرب المزيد من الماء مفتاح آخر للتغلب على أعراض انسحاب الكافيين هو الماء.

والبقاء رطبا سوف ينشط جسمك، مما قد يلغي الحاجة إلى الكافيين في المقام الأول.

“غالبا ما يشرب الناس الكافيين لأنهم لا يستطيعون البقاء مستيقظين، لكن الجفاف غالبا ما يكون السبب وراء عدم حصولهم على الطاقة من البداية”، توضح تشيروني. “إذا كان بإمكانك الحصول على كمية كافية من الماء، فسوف تنشط ولن تحتاج إلى هذا الكافيين كثيرًا”.

– تعيين حد زمني حدد وقتا تتوقف فيه عن تناول الكافيين كل يوم، ويوصي المتخصصون الطبيون بالساعة الثانية بعد الظهر، حتى لا يتعارض مع نومك.

وتقول تشيروني: “إن تحديد حد زمني مفيد لإتاحة الوقت الكافي لانخفاض مستوى الكافيين والسماح لجسمك بالاسترخاء والسماح لك بالنوم”. – مشروبات تحتوي على كمية أقل من الكافيين كما يمكنك أن تبدأ بتغييرات صغيرة.

إذا كنت تشرب عادة القهوة المحمصة الداكنة، فانتقل إلى التحميص الخفيف للبدء بالإقلاع.

إذا كنت تشرب الشاي الأسود عادةً، جرب الشاي الأخضر أو الأبيض بدلاً من ذلك.

-اعتماد على قهوة منزوعة الكافيينإذا كنت تشرب قهوة الإسبريسو التي تحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين، فابدأ باستبدالها بنصف أو حتى ربع كوب من القهوة منزوعة الكافيين.

ثم، كل بضعة أيام، قم بتقليل تناوله بشكل أكبر، مما يؤدي إلى تقليل تناولك

المصدر : تونيسكوب

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page