رياضة

على هامش مباراة الترجي والأهلي المصري… الشنّاوي يتجاوز بن شريفية

انتصر الأهلي المصري يوم الجمعة على مضيفه الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الأربعة لرابطة الأبطال الإفريقية في اللقاء رقم 50 للأهلي ضد الأندية التونسية في الكؤوس القارية.

هو الفوز رقم 25 للأهلي بنتيجة ( 3-0 ) في كاس الأندية البطلة منها 5 خارج القواعد مقابل الهزيمة رقم 25 للأندية التونسية بنفس النتيجة في المسابقات القارية منها 5 للترجي.

في مباراة الجمعة ضدّ التّرجّي، سجل الجنوب إفريقيPercy TAU ثنائية بقدمه اليسرى ليرفع رصيده إلى 5 اهداف ( منها 4 أهداف مع الأهلي ) كأفضل هداف في نصف النهائي من رابطة الأبطال منذ نسخة 2001.

وسجل محمود عبد المنعم الهدف الثالث بقدمه اليمنى ليرفع رصيده إلى 5 أهداف ( منها 4 أهداف في دور المجموعات ) كأفضل هداف لناديه في النسخة الحالية.الشنّاوي يتجاوز بن شريفيةمباراة يوم أمس الأوّل الجمعة هي الخامسة على التوالي للأهلي في المسابقة الحالية دون قبول أهداف، وقد ساهم الحارس محمّد محمد الشناوي في هذا الإنجاز بالقسط الأكبر ( 405 دقائق دون قبول أهداف )، ليرفع الشنّاوي رصيده إلى 15 مباراة بشباك نظيفة بعد دور المجموعات.وبذلك تجاوز محمّد الشناوي رقم معز بن شريفية ( 14 مباراة بشباك نظيفة ) وأصبح أكثر حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في أدوار خروج المغلوب ( بعد دور المجموعات ) لكاس رابطة الأبطال منذ سنة 1997.

المصدر: عماد الكيلاني، المختصّ في الإحصاء الرياضي

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page