رياضة

السنغال تفوز على الإكوادور وتتأهل رسمياً لثمن نهائي مونديال قطر

هزم المنتخب السنغالي نظيره الإكوادوري بهدفين مقابل هدف، في مواجهتما على أرض استاد خليفة الدولي، مساء الثلاثاء، في ختام منافسات دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر.

وأحرز هدفا « أسود التيرانغا » إسماعيلا سار وكاليدو كوليبالي، في الدقيقتين: 44 و70، فيما سجّل مويسيس كايسيدو هدف المنتخب الإكوادوري الوحيد عند الدقيقة 67.

تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة وصناعة الهجمات، مع أفضلية نسبية للمنتخب السنغالي، ليتحصل الأخير على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، قد ترجمها إلى هدفٍ، وحاول المنتخب القادم من أمريكا اللاتينية التعديل في الشوط الثاني ونجح بذلك، قبل أن يتقدم « أسود التيرانغا » بالنتيجة مجددًا وبعد مرور 3 دقائق فقط.

DOHA, QATAR – NOVEMBER 29: Kalidou Koulibaly of Senegal celebrates with teammates after scoring their team’s second goal during the FIFA World Cup Qatar 2022 Group A match between Ecuador and Senegal at Khalifa International Stadium on November 29, 2022 in Doha, Qatar. (Photo by Clive Mason/Getty Images)

بهذه النتيجة، ظفر المنتخب السنغالي ببطاقة التأهل للدور الثاني، إذ حلّ في المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف المنتخب الهولندي، على سلم ترتيب المجموعة الأولى، فيما ودّع المنتخب الإكوادوري المونديال، بعد وقوعه في المركز الثالث بـ 4 نقاط. 

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page