اخبار العالم

رئيسة المفوضية الأوروبية: ندرس تقديم حزمة مساعدات كبيرة لتونس حال التوصل لإتفاق

 أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأحد 11 جوان 2023، أن أوروبا ستمنح تونس 100 مليون يورو لإدارة الحدود وعمليات البحث والإنقاذ ومكافحة التهريب وقضايا الهجرة.

وقالت دير لاين، خلال الزيارة التي تؤديها إلى تونس رفقة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني زرئيس الوزراء الهولندي مارك روته، إن الاتحاد الأوروبي مستعد لحشد 900 مليون يورو من المساعدات للاقتصاد الكلي في تونس، بالإضافة إلى 150 مليون يورو فور التوصل إلى اتفاق في هذا الجانب.

وكانت « أورسولا فون دير لاين »، قد نوّهت بالعلاقات الثنائية بين تونس والاتحاد الأوروبي، قائلة إنّ الاتحاد يحترم للغاية تونس كشريك له، واصفة المحادثات التي أجرتها مع الرئيس التونسي قيس سعيّد بالجيّدة.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية: »نتشارك مع تونس تاريخًا، لا فقط قربًا جغرافيًا، ولتعزيز هذه العلاقة والاستثمار في استقرار تونس، يدرس الاتحاد الأوروبي مساعدة مالية كبيرة لتونس » وفقها.

 يذكر أنّ رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أدت الأحد 11 جوان 2023، زيارة إلى تونس رفقة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

آرابسك

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page