رياضة

لاعبو منتخب تونس يحتفون بالمساكني: 100 مباراة دولية مع النسور

 احتفت لاعبو منتخب تونس بنجم نسور قرطاج ، يوسف المساكني، بمناسبة وصوله لـ100 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وهذا قبل مواجهة مدغشقر مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، بملعب حمادي العقربي برادس.

و دخل المساكني، تاريخ كرة القدم التونسية حيث صاحب 33 سنة، أساسيا في مباراة منتخب بلده أمام ناميبيا، لحساب الجولة الأولى، ضمن المجموعة الخامسة، في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023 ليصل إلى مباراته رقم 100 مع منتخبه الوطني، ويحقق رقما قياسيا.

و أصبح  »النمس »  يتواجد في دائرة ضيقة، من اللاعبين التونسيين الذين وصلوا إلى هذا العدد من المباريات حيث يعتبر ثاني لاعب يخوض مع « نسور قرطاج » 100 مباراة (23 هدفًا)، بعد المُتوج باللقب القاري مع تونس سنة 2004، أحد أساطير الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم « كاف »، راضي جعيدي (105 مباراة).

بالإضافة إلى ذلك، دخل، مساكني، أيضا تاريخ كرة القدم الإفريقية، بعدما شارك في النسخة الثامنة له من كأس أمم إفريقيا ليتمكن من معادلة رقم الغاني، أندري أيو، المصري، أحمد حسن، والكاميروني ريغوبرت سونغ، الذي لا يزال يحمل الرقم القياسي في عدد اللقاءات التي لعبها في المنافسة (36 مباراة).

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page