تعليق الدروس في سوسة، المهدية والمنستير بسبب التقلبات المناخية

نظرًا لاستمرار التقلبات المناخية وهطول الأمطار بغزارة في عدة مناطق، قررت السلطات المحلية اتخاذ إجراءات لضمان سلامة التلاميذ والمواطنين.

ولاية المهدية

أعلن والي المهدية، استنادًا إلى قرار اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، عن مواصلة تعليق الدروس في كافة المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافةً إلى مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني. ويشمل هذا الإجراء الفترة الصباحية من يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

ولاية المنستير

وفي المنستير، ونتيجة لتواصل هطول الأمطار، أصدر والي المنستير عيسى موسى، بصفته رئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها، تعليماته بتعليق الدروس في جميع المراحل التعليمية من الابتدائي إلى الثانوي، بالإضافة إلى مؤسسات التكوين المهني والتعليم العالي، خلال الفترة الصباحية من يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

ولاية سوسة

كما قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في ولاية سوسة تعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية، من الابتدائي إلى الثانوي، إضافة إلى مؤسسات التكوين المهني، خلال الفترة الصباحية وحتى إشعار آخر. ويأتي هذا القرار حفاظًا على سلامة التلاميذ ومستعملي الطريق نظرًا لاستمرار هطول الأمطار بغزارة، وفق ما أكده العميد حاتم بوبكر، المدير الجهوي للحماية المدنية، في تصريح لإذاعة موزاييك.

تهدف هذه القرارات إلى حماية المواطنين والتلاميذ في ظل تدهور الأحوال الجوية في هذه الولايات.

Quitter la version mobile