طرق تبريد المنزل صيفاً من دون مكيف في 9 خطوات

طرق تبريد المنزل صيفاً من دون مكيف اصبحت في ظل الحرارة المرتفعة وتقلبات الطقس اهم ما يبحث عنه الجميع ، سنعرض طرق تبريد المنزل بدون مكيف حتى تحافظ على منزلك بارد في ظل الحرارة المرتفعة بالخارج .و تتمثل هذه الطرق في التالي

– الفترة المسائية إستثمر في الليل قم بفتح الشبابيك وإذا إستطعت إفتح الأبواب ، مع تشغيل مراوح السقف وضع المراوح الأخرى بالقرب من النوافذ والباب وإسمح بنسيم الهواء

-الفترة الصباحية إحرص على منع أشعة الشمس من الدخول إلى بيتك من خلال زراعة نباتات أو أشجار أو إستعمال المظلات لتحجب أشعة الشمس عن الدخول للمنزل ، وأعمل على عزل الجدران التي تسطع عليها الشمس أو وضع الأثاث مثل خزائن الملابس أو المكتبات على هذه الجدران.

الشبابيك تجنب فتحها اثناء النهار واحرص غلقها مع الستائر والشترات ، لتعمل مجتمعة كعازل لاشعة الشمس وتيارات الهواء الساخن.

– الستائر يجب غلقها اثناء النهار بإستمرار وفي حالة عدم وجود الشترات للشبابيك يجب تركيب ستائر بلاك اوت للتعتيم وحجب اشعة الشمس.

– المراوح تعتبر بديل التكييف في المنزل ويمكن إضافة مزيد من الفاعلية على أداء المروحة من خلال وضع زجاجات ماء مثلجة أمام المروحة لنشر الهواء البارد ، كما أن وضع المروحة بالقرب من النوافذ وخصوصاً ليلاً مراوح الشفط تشغيل مراوح الشفط في الحمام والمطبخ بصورة دورة يعمل على طرد الهواء الساخن للخارج وتوليد تيار هوائي وخصوصاً مع مراوح الشفط القوية.

– الطبخ إستعمال الفرن (موقد الطهي) يرفع من درجة الحرارة ما يرفع من مستوى الشعور بالحر والرطوبة داخل البيت ، فكر مرتين قبل الطبخ أو يمكنك عمل جدول للطبخ كل يومين أو الإعتماد على الوجبات الباردة مثل السلطات أو السندويتشات أو الطبخ على السطح أو في الخارج إن أمكن ذلك .

– الراحة والإسترخاء وقت الذروة في الفترة من الظهر الى العصر إعمل على تقسيم وقتك إذا إستطعت بحيث تكون أنشطتك المنزلية ما بين الصباح الباكر وفي المساء

– الملابس والمفروشات في الصيف إحرص على إستبدالها وأغطية السرير والكنبات بالمنسوجات القطنيةالحديقة والنباتات والأشجار لها دور رئيسي في التبريد حيث تطلق الماء الزائد في الهواء عبرالأوراق لتبريد نفسها والأجواء من حولها ، إحرص على إنشاء حديقة منزلية تعتمد أساسيات تنسيق الحدائق وتوفر عازلا طبيعياً للحرارة .

– الألوان أحد طرق تبريد المنزل في الصيف ، إستخدام الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر في دهانات الجدران المواجهة لإتجاه الجنوب الغربي لتضفي إحساساً بالبرودة.

المصدر : تونيسكوب

Quitter la version mobile